كيف تختار أفضل شركة ديكور لتنفيذ مشروعك في السعودية؟

فبراير 1, 2023

khaled Idrees

مدير التسويق في سدرا البنيان

تزداد الحاجة إلى شركات التصميم الداخلي والديكور لتنفيذ المشاريع برؤية عصرية تواكب طموح العملاء، وتحقّق رؤيتهم وتطلعاتهم في تصميم مشاريعهم بطريقة تضمن لهم التوازن بين تحقيق الاستفادة القصوى للمكان، مع المحافظة على جمالية المشروع وأناقته في عين العميل.

نستعرض في هذا المقال أهم الخدمات والمشاريع التي تقدمها شركة سدرا البنيان كشركة تصميم داخلي وديكور في السعودية، مع إلقاء الضوء على الفروق بين تخصص الديكور الداخلي والتصميم الداخلي، وأخيراً الإجابة عن أكثر الأسئلة شيوعاً في هذا المجال التي قد تكون طرحتها سابقاً. 

شركات التصميم الداخلي والديكور في السعودية

وظيفة شركة التصميم الداخلي والديكور

تقدم غالبية شركات التصميم الداخلي والديكور كافة الخدمات المتعلقة بهذا القطاع؛ بغرض تحقيق الهدف النهائي للعميل من ناحية جمالية المبنى وخروجه بالصورة الأمثل، موفرةً على عميلها الجهد والوقت بحصوله على جميع الخدمات التي يبحث عنها في مكانٍ واحدٍ.

وتولي أي شركة تصميم داخلي أو ديكور داخلي وتشطيبات أهميةً بالغةً لتقديم حلولٍ متكاملةٍ بلمسةٍ إبداعيةٍ تناسب أذواق عملائها بدءاً من الاهتمام بسلامة التجهيزات، وإعداد التصاميم للمبنى، وإيجاد عوالم جمال تخلق جو الراحة والسكينة، وتحليل احتياجات العميل، وصولاً إلى الاهتمام بتوزيع الأثاث وتجميله وتوفير كل اللمسات الجمالية للمكان.

ما الفرق بين التصميم الداخلي والديكور؟

يتشارك التصميم الداخلي والديكور بالحس الفني والإبداع وإخراج البناء بأبهى حلّة، ومع ذلك يشبع خطأً اعتبارهما اختصاص واحد، إذ يختلف التصميم الداخلي عن الديكور بفروقٍ جوهريةٍ من المفيد إلقاء الضوء عليها لتتمكن من تحديد أيهما الأنسب لك.

يُقصَد بالتصميم الداخلي أو العمارة الداخلية Interior Design فن تزيين الفراغات الداخلية من خلال تخطيطها وتصميمها على النحو الذي يحقق الاستفادة القصوى منها بطريقةٍ تضمن سلامة وجمالية المبنى مع الاهتمام بخلق جو مريح للعميل في الوقت ذاته.

أما الديكور فهو فنٌ يغلب عليه الابتكار والإبداع، ويركز على جمالية المكان بصورةٍ بحتةٍ لإضفاء لمسة الجمال النهائية على المكان.

كيف تختار أفضل شركة تصميم داخلي لمشروعك؟

مع وجود الخيارات الكثيرة والأعداد الكبيرة لشركات التصميم الداخلي والديكور التي أصبحت في متناول يدك بفضل شبكة الإنترنت؛ أصبح اتخاذ القرار بشأن الشركة الأفضل التي تريد أن تُسلِّمها مشروعك أمراً محيراً وصعباً نوعاً ما.

نقدم لك مجموعة من النصائح التي يمكنك الاستعانة بها عند اختيار شركة تصميم وديكور داخلي لمشروعك نلخصها في فيما يلي:

  • ابحث عن الشركات وتعرّف إلى الخدمات التي يقدمونها، واطلع على تقييمات عملائهم السابقين.
  • تأكد من أن الشركة تمتاز بسهولة التواصل مع العملاء ولديها خدمة عملاء جيدة.
  • اطلب معرض أعمال  الشركة وتأكد أنه متنوع بالتصاميم والتكلفة.
  • اختر الشركة التي تتسم بالثقة والمصداقية في تنفيذ المشاريع وتسليمها.
  • ابحث عن الخبرة والسمعة المهنية في السوق.
  • خذ بعين الاعتبار إذا كانت الشركة تتابع مع عملائها بخدمات ما بعد التسليم.

سدرا البنيان من أفضل شركات التصميم الداخلي والديكور في الرياض – السعودية:

  • شركة سدرا البنيان تدرك أهمية التفاصيل في صنع الفرق، وتنفذها على يد فريقٍ متكاملٍ من الخبراء والاختصاصيين.
  • تسعى سدرا البنيان إلى فهم حاجات العميل ومتطلباته من اللقاء الأول؛ عند تواصلك معنا، يحرص فريقنا على جمع المعلومات اللازمة من أجل تحليل احتياجات المشروع، واختيار أفضل الحلول المطابقة لشروط الجودة والميزانية.
  • تمتلك شركة سدرا البنيان خبرة كبيرة ومتنوعة في مجال التصاميم الداخلية والديكور من الشقق السكنية وحتى المطاعم والفنادق وغيرها.
  • تهتم سدرا البنيان بتسليم المشاريع في الموعد المحدد، مع العلم أن 65% من المشاريع سُلّمت في موعدها و20% قبل الموعد المحدد للتسليم.
  • ندرك في شركة سدرا البنيان أهمية ارتباط التصميم الداخلي والديكور بوصفه أحد تجليات الهوية البصرية للبناء؛ لذلك نحيط بكل التفاصيل لنُخرج البناء بأبهى حلة.
  • نؤمن في سدرا البنيان أنّ المكان هو تجربة كاملة يعيشها العميل، لذلك نحرص أن نوفر له الراحة عن طريق تحقيق التوازن بين مهمتي التصميم الداخلي والديكور لنجمع بين الجمالية العالية والوظيفة المتميزة للمكان.

أنواع خدمات الديكورات التي تقدمها سدرا البنيان

تتنوع خدمات الديكور التي تقدمها شركة سدرا البنيان لتغطي جميع أنواع الديكورات والتشطيبات مستجيبةً لأذواق عملائها ورغباتهم في أربعة أنواع رئيسية من الديكورات:

  1. الديكورات الاسمنتية:

تعد ديكورات الاسمنت أحد أنواع خدمات الديكور التي نقدمها حسب ذوق العميل؛ إذ أن الديكور الاسمنتي أو ما يعرف بالديكور الخرساني يتم تشكيله حسب رغبة العميل بالكامل.

ينفذ فريق سيدرا البنيان من مهندسين معماريين ومهندسي الديكور هذا النوع من الديكورات باحترافيةٍ عاليةٍ تعطي للمبنى طابعاً كلاسيكياً بلمسةٍ شخصيةٍ تطغى على المكان، بدءاً من واجهات المباني، وإطار النوافذ والأبواب ليشمل ديكوراتٍ صغيرةً تشغل الغرف والحيزات الصغيرة لتعطي جمالاً خاصاً للمكان مثل أحواض نباتية إسمنتية، رفوف إسمنتية وصواني إسمنتية.

  1. الديكورات الخشبية: 

تمتاز الديكورات الخشبية في أنها الحل الأفضل والأسهل عند التفكير بإخفاء عيوب المكان في الجدران وأي مكان آخر مع اتصافها بالمرونة والمتانة وسهولة التركيب والفك وفي الوقت ذاته الحل الأسهل لأي مساحة مهما كانت صغيرة.

تقدم شركة سيدرا البنيان خدمات ديكور خشبية مثل: الأرضيات الخشبية، الأسقف الخشبية، ديكورات خشب الجدران، ديكورات خشبية صغيرة داخل الغرف، وغيرها من خدمات الديكور التي تحتاج إليها أو تفكر بها.

إذا كنتَ من محبي الديكورات الخشبية، فسدرا البنيان توفر لك ما تبحث عنه من جمالٍ وأناقةٍ وفخامةٍ بتنفيذ الديكورات الخشبية في أي مساحة تريد، بفضل فريقها الخبير القادر على الاستثمار الأمثل لأي مساحة كانت، والخروج بأفضل النتائج.

  1. ديكورات الجبس: 

تعد ديكورات الجيبسوم بورد من أكثر أنواع الديكورات شيوعاً لأغراضٍ جماليةٍ، أو تغطية العيوب الموجودة؛ بسبب تكلفتها المنخفضة مقارنةً بأنواع الديكورات الأخرى. توفر سدرا البنيان جميع أنواع ديكورات الجبسوم بورد من تزيين أسقف وجدران غرف النوم والمطابخ والصالات إضافةً إلى جدرانٍ لفصل الأماكن والغرف.

  1. ديكورات الحجر :

تواكب شركة سدرا البنيان كل ما هو جديد في مجال الديكورات والتشطيبات والتصاميم الداخلية لتلبي رغبتك في الحصول على تصاميم عصرية؛ ديكورات الحجر واحدة من هذه الديكورات التي تشهد إقبالاً كبيراً في مشاريع التصاميم الداخلية. 

يقدم لك فريق سدرا البنيان مختلف أنواع ديكورات الحجر مثل ديكورات الحجر ذات الملمس القوي، أو التي تشبه طلاء الحائط، وأيضاً ديكورات الحجر ثلاثية الأبعاد. لا عليك سوى اختيار نوع الديكور والمكان، لينفذ فريقنا المشروع ويسلِّمك إياه بالصورة الأمثل. 

مشاريع سدرا البنيان في مجال الديكور والتصميم الداخلي

تتنوع المشاريع التي نقدمها في سدرا البنيان في مجال الديكور والتصميم الداخلي؛ إذ نفّذنا خلال السنوات الماضية العديد من المشاريع المختلفة في مجالات متنوعة نوردها فيما يلي:

  1. التصميم الداخلي والديكور للمكاتب الادارية

يراعي فريقنا عند تنفيذ مشاريع خاصة بالمكاتب الإدارية عدداً من النقاط بالاتفاق والتواصل المستمر مع العميل، إذ نهتم بتفاصيل دقيقة مثل حجم المساحات بحيث توفر للموظفين والزوار التنقُّل بين المكاتب بسهولة، واختيار الديكورات والألوان والأثاث لإعطاء الجميع شعور الراحة، فضلاً عن تنسيق كل هذه التفاصيل لتنسجم مع طبيعة عمل المكتب والخدمات المُقدَّمة فيه.

  1. تصميم داخلي وديكور لمداخل الشركات

لأن فريقنا مكون من خبراء في مجال التصاميم الداخلية والديكورات، تأكد أنك تضع مشروعك في المكان المناسب. يعلم الفريق ما يهم بالدرجة الأولى عند تصميم المداخل للشركات؛ تحرص شركتنا على فهم احتياجاتك، ثم إيجاد أفضل الطرق لتقديم الأفضل لك.

نصمم المدخل لشركتك بإتقانٍ وفخامةٍ في آنٍ معاً يعكسان مشاعر الراحة والثقة من خلال الاهتمام بالمساحة المناسبة مع البناء وأيضاً استخدام الألوان والديكورات المنسجمة مع روح الشركة.

  1. ديكورات وتصميم داخلي للصالات والأندية الرياضية

نحرص في سدرا البنيان أن نراعي طبيعة المشروع الذي ننفذه حتى تكون النتيجة ملبيةً لرغبتك ورغبة الزوار ومرتادي المكان. عند تصميم الصالات والنوادي الرياضية، نسعى إلى اختيار التصاميم التي توفر المساحات الواسعة لسهولة الحركة والتنقُّل بين الآلات الرياضية والأماكن بحيث يشعر من يرتاد هذه الأماكن بمساحة من الخصوصية والراحة، إضافةً إلى انتقاء الألوان التي تعطي إحساس بالحماسة والراحة. 

  1. تصميم داخلي وديكورات للمطاعم  والمقاهي

نهتم عند استلام مشروع تصميم داخلي وديكور لأي مطعم أو مقهي أن نضع زوارها في الأولوية، ونقدم لهم تجربة لا تنسى عند ارتيادهم لها، فنهتم بتفاصيل المدخل ونوعية الأثاث وتوزيع الطاولات وتنسيقها، كل ذلك مع الحرص على خلق روح واحدة للمكان تبعث في نفس الزوار إحساساً بالانتماء والراحة للبقاء فترة طويلة، إضافة إلى اختيار الديكور والتصميم ليناسب الأجواء المحيطة بمطعمك ومقهاك ليحصل بالنهاية مرتادوا المكان على تجربةٍ متكاملةٍ.

  1. تصميم داخلي وديكورات للمحلات التجارية

ماذا يريد المستهلك عند الدخول إلى محل تجاري؟ تساعدك سدرا البنيان على تصميم محلك التجاري والاهتمام بديكوره حسب ذوقك وذوق من يدخل المحال التجارية. يهتم فريقنا في اختيار التصميم الذي يستثمر كل مساحات المكان، ويوظِّفها بالشكل الأمثل حيث يختار أفضل توزيع للرفوف؛ لتعطي الزبون شعوراً بالفخامة والثقة ويشجعه على الشراء. 

  1. تصميم داخلي وديكورات لفصول رياض الأطفال

يقدم فريقنا أفضل التصميمات الداخلية والديكورات التي تناسب أطفالك وتحافظ على سلامتهم وأمانهم في جو من اللعب والمتعة والمرح. يحرص الفريق على اختيار الأثاث الصديق لطفلك ويعطيك الثقة أنه في أمان دون قلق عليه.

ولأن الطفل يحب اللعب، نهتم باختيار التصميمات التي تعطي طفلك مساحات واسعة للعب براحة، ونختار الألوان والديكورات الطفولية التي تضفي شعوراً بالمتعة والفرح.

لماذا تحتاج حقاً لشركة تصميم داخلي في السعودية؟

لا شك في أن تسليم أي مشروع تصميم داخلي لشركةٍ مختصةٍ  هو أمرٌ غاية في الأهمية إن كنت تبحث عن نتائج مثالية. لا يقتصر الأمر في الحصول على نتائج مثالية في نهاية المطاف، بل إنّ الاستعانة بشركة ديكور داخلية خبيرة في مجالها، يوفر عليك العديد من الأمور منها توفير الجهد والمال من حيث أن الشركة بفريقها تساعدك في تحديد ميزانيتك، ووضع تصور للمواد المستخدمة أو التصاميم المناسبة للميزانية بسبب معرفتهم العميقة بالسوق.

الأسئلة الشائعة حول شركات التصميم الداخلي والديكور

ما هو مكتب التصميم والديكور الداخلي؟

يُعنى مكتب التصميم والديكور الداخلي بتنفيذ جميع المهام المتعلقة بالتصميم الداخلي على يد مهندسين معماريين ومهندسي ديكور بدءاً من إعداد المخططات ضمن مراعاة شروط الأمن والسلامة، واستغلال المساحات بالشكل الأمثل، وانتهاءاً بتجهيز الديكورات الداخلية المناسبة.

هل يختلف مكتب التصميم الداخلي والديكور عن شركة التصميم الداخلي والديكور؟

لا يعد الاختلاف جوهريّاً؛ فالاختلاف يكمن في حجم الخدمات المقدمة، عدا ذلك فكل من المكتب والشركة يقدمان الخدمات ذا الصلة بالتصميم الداخلي والديكورات.

لكن مكتب التصميم والديكور يعمل فيه عدد أقل من الموظفين من ضمنهم بالطبع مهندسين أخصائيين مع عدد من المساعدين، ويقدمون خدمات معينة في حدود جغرافية معينة مع الأخذ  بعين الاعتبار إمكانيات المكتب وموظفيه. 

في المقابل، توفر شركات التصميم الداخلي والديكور مثل شركة سدرا البنيان في الرياض خدماتٍ أوسع، ومشاريع أكبر لجهاتٍ أكبر نتيجة امتلاكها الميزانية الملائمة وفريق العمل المتكامل من جميع الاختصاصات المطلوبة، فضلاً عن امتلاكها فروع عدة داخل المملكة للوصول إلى قطاعات وشرائح أوسع.

من هو المصمم الداخلي؟

أفضل توصيف للمصمم الداخلي أنه العقل المدبر للعمل والمنسق الذي يسد الفجوة بين مهندس الديكور والفنّي، بمعنى أنه الشخص المسؤول عن تخطيط وتصميم سير العمل ودراسة جميع الجوانب التي تحقق السلامة والأمان، وفي الوقت ذاته يلبي احتياجات العميل وذوقه، فتكون النتيجة النهائية تصميم يعطي العميل شعور بالراحة والاطمئنان.

ختاماً، لا شك أن الخيارات عديدة في مجال التصميم والديكور الداخلي، ولكن سدرا البنيان تعد واحدة من أفضل شركات التصميم والديكور الداخلي في السعودية مع فريقها المختص الذي يحقق لك أفضل تجربة تواكب طموحك وتلبّي احتياجاتك. وتضفي على مشروعك الجمال والأناقة.

لا تتردد في التواصل معنا لأي استفسارات، وزيارة معرض أعمالنا للاطلاع على المشاريع وجميع الخدمات المتوافرة.

مشاركة المقال

التصنيفات

العلامات